تهافت الخليجين على شراء العقارات التركية | عالم الاقتصاد والأعمال

تهافت الخليجين على شراء العقارات التركية

تهافت الخليجين على شراء العقارات التركية

عالم الاقتصاد والاعمال: كشفت صحيفة وول ستريت جورنال أن كبار المستثمرين في دول الخليج يتهافتون على شراء الشقق والمكاتب والعقارات في المنتجعات التركية، وكأنهم يشترون الكعك الساخن هذه الأيام كدلالة على كثرة وسهولة إجراء هذه الصفقات.

-فقد أرجعت “وول ستريت جورنال” كثرة الاستثمارات الخليجية في تركيا إلى الاستفادة من تغيير القوانين في العام الماضي التي فتحت الباب أمام استثمارات دول الخليج، مشيرة إلى أن تركيا قامت بإنهاء ما يطلق عليه قيود التبادلية في مايو الماضي.

-قبل رفع هذه القيود كان يتم السماح للمستثمرين الأجانب بشراء العقارات فقط في حالة السماح للأتراك بشراء عقارات في دول هؤلاء المستثمرين.

-من جهته قدر مولجا هان نائب رئيس مجموعة بروجيبياز الاستثمارية الدولية استثمارات الخليجيين في قطاع العقارات التركي بنحو 5 مليارات دولار خلال السنوات المقبلة.

-أضاف أن مستثمري الخليج يقومون بتوجيه الصناديق السيادية الاستثمارية إلى القطاع العقاري التركي الذي يوفر فرصا استثمارية ضخمة وعوائد كبيرة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>

إلى الأعلى